الأربعاء. يونيو 3rd, 2020

التلفزيون الدّولي fairs tv

معارض العالم على شاشة واحدة

اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض  توافق على المقترح الاماراتي،  تأجيل اكسبو2020 وتعرضه على الجمعية العامة للتصويت الأسبوع القادم عن بعد.

1 min read
صورة اكسبو2020 دبي

 

21 أبريل 2020


وافقت اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض (BIE) بالإجماع على اقتراح تأجيل إكسبو 2020 دبي إلى 1 أكتوبر 2021 – 31 مارس 2022. إجرائيا تغيير مواعيد المعرض يتطلب دعم أغلبية ثلثي الأعضاء المكتب الدولي للمعارض (المادة 28 من اتفاقية باريس لعام 1928) ، وكانت الامانة العامة للمكتب قد استدعت الجمعية العامة اليوم الثلاثاء 21 افريل  للتصويت على توصية اللجنة التنفيذية. ومن المزمع أن يتم إجراء التصويت

عن بعد بين الجمعة 24 أبريل والجمعة 29 مايو المقبل.

مندوبون  من أعضاء اللجنة التنفيذية ، من 12 دولة عضو انتخبتهم الجمعية العامة لمكتب المعارض الدولية – اجتمعوا اليوم لدراسة المقترحات التي تقدمت بها حكومة الإمارات العربية المتحدة. بعد اجتماع اللجنة التوجيهية لإكسبو 2020 دبي في 30 مارس ، حيث عبرت الدول المشاركة عن حاجتها لتأجيل افتتاح المعرض  للتغلب على التحديات التي فرضها الفيرس المستجد( جائحة كوفيد 19)

وبعد عرض التأثير المتوقع من ـ Covid-19 على الصحة العامة والنشاط الاقتصادي والقيود العالمية على الحركة ، أوصت اللجنة التنفيذية بالإجماع الموافقة على طلب الإمارات لتأجيل المعرض ، مع الحفاظ  باسم “إكسبو 2020 دبي”.

ونظر لاستحالة عقد جمعية عمومية مباشرة بمقر الهيئة الدولية، سيُطلب من الدول الأعضاء الإدلاء بأصواتهم عن بعد يوم الجمعة 29 مايو.

إذا حصل الاقتراح على أغلبية ثلثي الدول الأعضاء المؤهلة والمصوتة ، فسيتم تغيير تواريخ إكسبو 2020 دبي رسميًا إلى 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

وقد صرح ديميتري س. كيركنتزيز ، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض (BIE): “إن للمعرض العالمي مساعٍ جماعية تعبر عن الهدف الدولي المشترك لتقدم للبشرية جمعاء. أنا واثق من أنه عندما يحين الوقت المناسب ، سيشكل إكسبو 2020 دبي أفضل منصة للبناء ، مع تجدد التفاؤل والأمل ، مستقبل أفضل وأكثر إشراقا للجميع “.

وأشار آلان بيرغر ، مندوب فرنسا ورئيس اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض ، إلى أن “استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة للاستماع إلى الدول المشاركة وواقعيتها لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو التأجيل يدل مرة أخرى على التزامها القوي باستضافة ملهمة وشاملة حقًا. للمعرض العالمي. إن اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض تدعم تماما وبكل التأييد طلب دولة الإمارات العربية المتحدة لتأجيل وتوصي الدول في جميع أنحاء العالم بالتوصل إلى نفس الإجماع “.


ريم الهاشمي ، وزير التعاون الدولي والمدير العام لإكسبو 2020 دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة صرحت  قائلة : “نرحب بالتوصية الصادرة اليوم عن المكتب التنفيذي للمكتب الدولي للمعارض (BIE) لدعمه طلب حكومة دولة الإمارات ومعرض إكسبو. 2020 اللجنة التوجيهية لعام 2020 لتأجيل إكسبو 2020 لمدة عام.” وأضافت الوزيرة الاماراتية “الآن تبدأ العملية الرسمية للموافقة على التأخير ، ونتطلع إلى العمل البناء مع الدول الأعضاء في BIE ، وأصدقائنا ، وشركائنا لتأكيد التاريخ الجديد في 1 أكتوبر 2021 عندما يفتح المعرض أبوابه ، وسترحب دولة الإمارات العربية المتحدة بالعالم.”

وأكد  مرة أخرى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري س. كيركنتزيز: “لقد حدد التضامن والوحدة عمل المكتب الدولي للمعارض منذ ولادة منظمتنا. المعارض هي تعبير عن التزام جماعي يجمع بين الإنسانية بروح من السلام والتعاون.و يعود الأمر الآن لدولنا الأعضاء لاتخاذ قرار بشأن موعد اجتماعنا في دبي للاحتفال بالابتكار وتعاون البشرية “.

 

عبدالرحمن هنانو
Fairs tv
info@komasgroup-dz.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *